المحاور الأساسية للتظاهرة العلمية :

  المحور الأول: ويختص ببحث المفاهيم المفتاحية وإنتاج نسق مفاهيمي معرفي يوضح الحمولة الدلالية اللغوية والفكرية لـ "الجودة " جودة الادارة، وجودة المجالس العلمية ،ومفهوم العلاقة وصيغها، وجودة المعايير، وجودة التسيير ...الخ                                    

 المحور الثاني : ويختص ببحث معايير جودة الإدارة الجامعية والمجالس العلمية في ضوء المعايير العالمية لجودة الجامعة والبحث عن سبل ترقية العلاقة بين المكونين الرئيسيين للتسيير الاداري والعلمي للجامعة .( بحث في المعايير والنظريات )

المحور الثالث: ويختص برصد وضعية التسيير الجامعي في جامعاتنا ووضعية العلاقة بين المكونين للتسيير( العلمي والإداري ) من خلال بحث التشريعات والقوانين المنظمة ورصد ما يجري في واقع الحال بما في ذلك رصد صعوبات التكامل والتنسيق بين المكونين وبحث إمكانية تجاوزها .. ( بحث في القوانين والتشريعات )

المحور الرابع: ويختص بعرض وتحليل التجارب الجامعية المحلية والعربية والعالمية في إدارة وتسيير الجامعات وتنظيم العلاقة بين الهيئات العلمية في مختلف المستويات، والإدارة بمختلف مستوياتها. ومن ثمة انتخاب ما يمكن الاستفادة منه في تلك التجارب لترقية أداء مكونات الجامعة الجزائرية (طلبة، أساتذة، باحثين، إداريين، فنيين وتقنيين ...الخ). ( بحث في التجارب )

 ملاحظة: يمكن للباحث أن يعتمد في الدراسة الميدانية حول موضوع الملتقى على الاستمارات التالية :الاستمارات.

مع العلم ان الاستمارات المعنية منشورة في كتاب مقاييس جودة الجامعة الجزائرية من اصدار المخبر يمكن الرجوع إليه